رئيس مجلس الشورى يترأس وفد المجلس المشارك في المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي بالجزائر

24 مايو 2024




يترأس سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، وفد المجلس، المشارك في أعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، الذي تستضيفه الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وستناقش هذه النسخة من المؤتمر، الأوضاع الراهنة في المنطقة العربية، والتحديات التي تواجه العمل العربي المشترك، فضلا عن مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في الاتحاد.

 كما سيتطرق المؤتمر لمستجدات القضية الفلسطينية، وما يتعرض له الأشقاء في عموم فلسطين المحتلة، وعلى وجه الخصوص في قطاع غزة من عدوان غاشم، حيث سيبحث المجتمعون سبل تقديم الدعم لنصرة الأشقاء في فلسطين.

وقد وصل سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، إلى العاصمة الجزائر في وقت سابق اليوم للمشاركة في المؤتمر، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له بمطار هواري بومدين الدولي، سعادة السيد إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، وسعادة السيد عبدالعزيز بن علي النعمة سفير البلاد لدى الجزائر، وعدد من أعضاء السفارة.

ويضم وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي كلاً من، سعادة السيد علي بن سعيد الخيارين، وسعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري، وسعادة السيد خالد بن أحمد العبيدان، وسعادة السيد مبارك بن سيف المنصوري، أعضاء المجلس، وسعادة السيد نايف بن محمد آل محمود الأمين العام للمجلس.