رئيس مجلس الشورى يجتمع مع وفد من البرلمان الجورجي

21 مايو 2024




اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع وفد من برلمان جمهورية جورجيا، برئاسة سعادة السيد ديفيد سونغولاشفيلي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين قطر وجورجيا، رئيس لجنة قطاع الاقتصاد والسياسة الاقتصادية بالبرلمان الجورجي، والذي يزور البلاد حاليًا.
وفي بداية الاجتماع، رحب سعادة رئيس مجلس الشورى، بالوفد البرلداية الاجتماعد حاليًا ادية،تصادية، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين قطر وجورجيا في البرلمان الجورجيماني الجورجي، مشيدًا بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.


من جانبه، أشاد الوفد البرلماني بالتطورات الناجحة للعلاقات بين قطر وجورجيا، متطلعًا إلى تعزيز تلك العلاقات في شتى المجالات. ونوه الوفد بالدور القطري البارز في الوساطة وحل النزاعات، وجهودها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


كما تطرق الاجتماع، لعددٍ من الموضوعات المتعلقة بعلاقات التعاون الثنائي، ودور مجموعتي الصداقة بين الجانبين في دعمها وتطويرها.

من جهة أخرى، استعرض الاجتماع آخر التطورات في قطاع غزة، والدور البرلماني المهم في حشد الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

 

حضر الاجتماع، كل من، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وسعادة السيد محمد بن يوسف المانع رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، وسعادة السيد محمد بن فهد المسلم رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين قطر وجورجيا بمجلس الشورى، وسعادة السيد نايف بن محمد آل محمود الأمين العام للمجلس.

كما حضر الاجتماع، سعادة السيد تيموراز كيريسيليدزي القائم بالأعمال الجورجي لدى البلاد.