(كهرماء) تدشّن محطة لشحن المركبات الكهربائية بمبنى مجلس الشورى

14 مايو 2024




دشنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الشورى، اليوم، محطة فائقة السرعة لشحن المركبات الكهربائية بمقر المجلس، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتتميز المحطة، وهي بسعة 150 كيلو واط، بقدرتها على شحن مركبتين في نفس الوقت خلال أقل من 15 دقيقة. وسوف تسهل هذه المحطة على موظفي المجلس ومستخدمي السيارات الكهربائية إمكانية الوصول إلى حلول شحن متقدمة، مما يشجع على انتقال أسرع نحو استخدام المركبات الكهربائية ويدعم جهود تقليل الانبعاثات الكربونية في الدولة.

ويأتي تدشين هذه المحطة، ضمن جهود (كهرماء) لتقديم منظومة متكاملة تدعم الاستدامة وتحقق متطلبات الشبكة الذكية، وتشجع على تبني حلول نقل مستدام، عبر خفض الانبعاثات الكربونية الضارة، وصولاً إلى هدفها المتمثل في تحقيق الحياد الكربوني الكامل عام 2050. وتلعب (كهرماء)، ممثلة بالبرنامج الوطني لإدارة الترشيد وكفاءة الطاقة "ترشيد"، دوراً كبيراً في توسيع شبكة محطات شحن المركبات الكهربائية بالدولة.

كما يدعم مجلس الشورى المبادرات التي تدعم الخطط الاستراتيجية للبلاد نحو خفض الانبعاثات الكربونية. ويشيد بجهود المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء لتحقيق رؤية البلاد في تعزيز التنمية المستدامة ودعم استخدام التكنولوجيا النظيفة.