نائب رئيس مجلس الشورى تشيد بدعم سمو الأمير المفدى وبتعاون الحكومة الموقرة

01 يوليو 2024




أعربت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، عن اعتزازها بالدعم المتواصل والرعاية الكريمة والثقة الكبيرة التي يحظى بها المجلس من لدن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى"حفظه الله"، مؤكدة أن ذلك الدعم والرعاية يعدان أكبر دليل على إيمان سموه بالدور الريادي للمجلس، وبأهمية المشاركة الشعبية في صنع القرار.

وأشادت سعادتها، في تصريح لها بمناسبة فض دور الانعقاد العادي الثالث لمجلس الشورى، بالتعاون المثمر بين المجلس والحكومة الموقرة، لافتة إلى أن ذلك التعاون أثمر عن عدد من المخرجات انعكست بالإيجاب على القوانين والتشريعات والاجراءات التي اتخذتها الحكومة.

ورفعت سعادتها، باسمها وباسم جميع أعضاء المجلس، أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، على دعمه المتواصل ورعايته الكريمة لمجلس الشورى وثقته الكبيرة في دوره الريادي.

ونوهت في هذا السياق، بنجاح المجلس في إنجاز أعماله خلال دور الانعقاد، مؤكدة أن التعاون بين جميع أعضاء المجلس، والعمل الدؤوب للجانه، أسهمت في قيام المجلس بدوره على أكمل وجه، وتابعت قائلة " ولا يفوتني في هذا المقام أن أشيد بدور الأمانة العامة للمجلس وكافة منسوبيها لقيامهم بواجباتهم بالصورة المطلوبة، وهو ما أثمر عن قيام المجلس بممارسة أعماله وصلاحياته بكل يسر وتنظيم".

وعبرت سعادتها عن اعتزازها وفخرها بوعي المجتمع، مؤكدة أنه كان شريكًا للمجلس خلال ممارسته لاختصاصاته الدستورية، وبينت أن المجلس يتعاطى باهتمام بالغ مع كل ما يطرحه المجتمع، وما يتداوله الرأي العام، ويأخذه بعين الاعتبار.

وفي حديثها عن نشاط المجلس خلال دور الانعقاد الثالث، أشارت سعادة نائب رئيس المجلس للدبلوماسية البرلمانية، مؤكدة على أهمية مشاركات المجلس في الفعاليات البرلمانية الخليجية والعربية والدولية، ودعم المجلس للقضايا العادلة، وخصوصًا القضية الفلسطينية، مشيرة في هذا السياق إلى دعوات المجلس المتكررة وفي كل مناسبة، للبرلمانات والاتحادات البرلمانية، ومطالبتها بالسعي لوقف العدوان على غزة، واتخاذ إجراءات عملية لتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين.

وفي ختام التصريح، قدمت نائب رئيس المجلس الشكر الجزيل لكل من أسهم في إنجاح أعمال المجلس، مشيدة بجهود وسائل الإعلام أثناء تغطيتها لأنشطة المجلس، داعيةً الله أن يديم على دولة قطر الأمن والاستقرار، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.