رئيس مجلس الشورى يعقد عددًا من الاجتماعات على هامش المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالجزائر

25 مايو 2024




اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، الذي يزور الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية حاليًا ليرأس وفد المجلس المشارك في أعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي التي ستبدأ غدًا الأحد، مع سعادة السيد إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري.

جرى خلال الاجتماع، بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني بين دولة قطر والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، حيث أكد الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات وتبادل الزيارات وتنسيق المواقف، مما يدعم المصالح المشتركة للجانبين.

 

وأشاد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين قطر والجزائر، مشيرًا إلى الروابط التاريخية والأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين. وأكد على أهمية تعزيز التعاون في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق تطلعات الشعبين.

 

من جانبه، رحب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، بسعادة رئيس مجلس الشورى، مثمنًا العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.

 

كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالجهود البرلمانية لتعزيز العمل العربي المشترك، فضلا عن التطرق للقضية الفلسطينية، حيث أكدا على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني في نضاله لنيل حقوقه المشروعة.

واجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى كذلك، مع كل من، سعادة الدكتور طارق حميد الطاير النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، وسعادة السيد محسن المندلاوي رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة.

جرى خلال الاجتماعين اللذين عقدا كل على حدة، استعراض علاقات التعاون البرلماني بين مجلس الشورى والمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، ومجلس النواب العراقي، وسبل تعزيزها، فضلاً عن استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي.

حضر الاجتماعات، أعضاء الوفد المشارك في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي.

 

من جانب آخر، شارك سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، في الاجتماع التشاوري لرؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي عقد اليوم تحضيرًا لانطلاق أعمال المؤتمر غدًا الأحد.