نائب رئيس مجلس الشورى: التوجيهات السديدة لسمو الأمير ترسم ملامح العمل الوطني نحو تحقيق رؤية قطر 2030

15 أكتوبر 2024




أكدت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي، نائب رئيس مجلس الشورى، أن المجلس يسير بخطى ثابتة ومستمرة نحو الاسهام في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، مسترشداً بالتوجيهات السديدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، التي تضع ملامح الطريق للعمل الوطني وتعزز من قدرات الدولة على مواجهة التحديات وتحقيق الطموحات.

وأوضحت سعادتها في تصريح لها بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الثالث والخمسين، أن مجلس الشورى، وبصفته السلطة التشريعية للبلاد، يلعب دوراً رئيسياً في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة من خلال ممارسة اختصاصاته في دراسة وإقرار القوانين التي تسهم في تحقيق التقدم في مختلف القطاعات. 
وأكدت سعادتها دعم مجلس الشورى لرؤية سمو الأمير المفدى في إجراء التعديلات الدستورية التي ستسهم في تعزيز وحدة وتماسك المجتمع القطري، والذي يستمد قوته من التآزر والتعاون والوحدة
وأضافت سعادتها أن المجلس يسعى دائماً إلى تجسيد رؤية القيادة الرشيدة التي تولي المجلس دعمًا خاصًا، مما يعزز من قدرته على القيام بدوره التشريعي والرقابي على أكمل وجه.

وثمّنت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي ما جاء في الخطاب السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى خلال افتتاح دور الانعقاد، مشيرة إلى أن خطاب سموه وضع الأسس لتوجهات العمل في المرحلة القادمة. وأكدت أن مجلس الشورى يسترشد توجيهات سمو الأمير المفدى لأداء مهامه ومواصلة مسيرته في خدمة الوطن والمواطن، مؤكدة على أن هذه التوجيهات تمثل خارطة طريق يهتدي بها المجلس في تحديد أولوياته ووضع استراتيجياته المستقبلية.

وتطرقت سعادتها إلى أبرز ما أنجزه المجلس خلال دور الانعقاد السابق، مشيرة إلى أن المجلس تمكن من دراسة وإقرار العديد من مشروعات القوانين التي أسهمت في تعزيز الإطار التشريعي للدولة، إلى جانب مناقشة الموضوعات التي تهم المواطنين وتلبي تطلعاتهم. وأوضحت أن المجلس يحرص دائماً على تعزيز الشفافية والتعاون مع كافة الجهات الحكومية، في إطار الجهود المبذولة لتحقيق المصلحة العامة.

وحول استعدادات مجلس الشورى لدور الانعقاد الحالي، أكدت سعادتها أن المجلس يعمل باستمرار على تطوير منظومته التشريعية والرقابية، مشيرة إلى أن لجان المجلس تعمل بجدية لمتابعة كافة القضايا والموضوعات المدرجة على جداول أعمالها، وأكدت أن المجلس يواصل جهوده الدؤوبة لتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات، بما يخدم رفاهية المجتمع القطري ويدعم تطلعات الوطن نحو مزيد من التقدم والازدهار.
وفي هذا الصدد هنأت سعادتها رؤساء اللجان الذين تم تزكيتهم خلال الجلسة الافتتاحية التي شهدت فتح باب الترشح لرئاسة اللجان بحسب ما تنص عليه اللائحة الداخلية الجديدة للمجلس، متمنية لهم التوفيق والسداد في رئاستهم للجان.
وفي ختام تصريحها، أشادت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي، نائب رئيس مجلس الشورى بالجهود الكبيرة التي يبذلها أصحاب السعادة أعضاء المجلس، الذين يمثلون ركيزة أساسية في تحقيق أهداف المجلس، بفضل خبراتهم المتنوعة ومهاراتهم القيادية. كما أعربت عن تقديرها البالغ لمنسوبي الأمانة العامة لمجلس الشورى، الذين يسهمون بدور فاعل في تسهيل أعمال المجلس ودعمه إداريًا وفنيًا، بما يعزز من كفاءة عمل المجلس ويحقق الأهداف المنشودة في خدمة الوطن والمواطن.