مجلس الشورى يشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي بالقاهرة

11 يوليو 2024




مجلس الشورى يشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي بالقاهرة

شارك مجلس الشورى، في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي، التي عقدت في القاهرة اليوم تحضيراً لعقد الجلسة العامة الخامسة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، المقررة بعد غدٍ السبت.

وفي هذا الإطار، شاركت سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري عضو البرلمان العربي، عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، في اجتماع اللجنة.

واستعرض الاجتماع، مستجدات العمل على الاستراتيجية العربية لتطوير البيئة المدرسية، كما ناقشت اللجنة تقرير الحالة الاجتماعية للعالم العربي لعام 2023، فضلاً عن استعراض عدد من الموضوعات الاجتماعية والثقافية.

بدوره شارك سعادة السيد عيسى بن أحمد النصر عضو البرلمان العربي، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، في اجتماع اللجنة.

وخلال الاجتماع، ناقشت اللجنة الموقف من تنفيذ التوصيات الصادرة عن الاجتماع السابق، ومراجعة الموضوعات المالية، بما في ذلك تقرير نشاط اللجنة خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث.

من جانبه، شارك سعادة السيد سالم بن راشد المريخي عضو البرلمان العربي، عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، في اجتماع اللجنة.

وناقشت اللجنة، المسودة الثالثة لمشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة ظاهرة التنمر في العالم العربي. كما تم استعراض المسودة الأولى لمشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية في العالم العربي، إلى جانب استعراض تقرير نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية.

من جهته، شارك سعادة السيد حمد بن عبدالله الملا عضو البرلمان العربي، عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، في اجتماع اللجنة.

وتابعت اللجنة خلال الاجتماع، الموقف من تنفيذ الخطط الموضوعة خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، إلى جانب استعراض آخر التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي منذ الاجتماع السابق وحتى الآن.