مجلس الشورى يشارك في اجتماع لجنة فلسطين بالبرلمان العربي

09 يوليو 2024




شارك مجلس الشورى في اجتماع لجنة فلسطين بالبرلمان العربي، الذي عقد اليوم في مقر البرلمان بالقاهرة، بحضور السيد مهند العكلوك، مندوب دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية.

مثل المجلس في الاجتماع، سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري عضو المجلس، عضو البرلمان العربي.

وبحث الاجتماع، مستجدات الأحداث في فلسطين، والوضع في قطاع غزة وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي مداخله لها خلال الاجتماع، استعرضت سعادة السيدة شيخة الجفيري، جهود دولة قطر لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والانسحاب الكامل من القطاع، والوقف الفوري لإطلاق النار، والعمل من أجل ضمان إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى القطاع بشكل دائم.

ونوهت سعادتها بالحراك الدبلوماسي القطري، مبينة أنه مستمر رغم التعقيدات والعقبات التي تواجهه، سعيًا لحقن الدماء، وحماية المدنيين وإيصال المساعدات، ومنع اتساع رقعة الصراع.

وخلال الاجتماع، أطلع مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية، أعضاء اللجنة، على آخر مستجدات الوضع في فلسطين، مؤكداً بأن كيان الاحتلال مستمر منذ تسعة أشهر في ارتكاب المجازر وحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني، مما خلف آلاف الضحايا من المدنيين الأبرياء، معظمهم من الأطفال والنساء، في ظل وضع انساني مروع ومجاعة وانهيار تام وكامل لكل مقومات الحياة.
وفي ختام الاجتماع، اعتمدت اللجنة مشروع قرار بشأن الوضع في فلسطين، وآخر بشأن أوضاع المرأة الفلسطينية في الأراضي المحتلة، تمهيدًا لعرضهما على الجلسة العامة للبرلمان العربي المقرر عقدها بمقر الجامعة العربية يوم السبت القادم.