مجلس الشورى ينظم ندوة نقاشية بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني الثلاثاء القادم

09 يونيو 2024




ينظم مجلس الشورى يوم الثلاثاء القادم، ندوة نقاشية بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني، تحت عنوان "الدبلوماسية البرلمانية: دور المجالس التشريعية في تحقيق السلام والتفاهم والتقارب بين الشعوب".

ستتضمن الندوة، عدة محاور هامة تتعلق بالدبلوماسية البرلمانية ودورها في تحقيق السلام والتفاهم، كما ستتناول الفرص والتحديات التي تواجه الدبلوماسية البرلمانية في العصر الحديث، وآليات العمل البرلماني وكيفية إسهامها في تعزيز التفاهم الدولي، بالإضافة إلى أهداف العمل البرلماني ودورها في تعزيز السلام والأمن الدوليين.

كما ستسلط الندوة الضوء، على مفهوم الدبلوماسية البرلمانية والفروق بينها وبين الدبلوماسية التقليدية، وكيفية استخدام هذا المفهوم لتعزيز العلاقات الدولية.

وسيتحدث في الندوة كل من، سعادة السيد محمد بن مهدي الاحبابي، وسعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، وسعادة السيد عبدالله بن ناصر بن تركي السبيعي، وسعادة السيد عيسى بن أحمد النصر، أعضاء مجلس الشورى، والدكتور بهاء الدين مكاوي رئيس قسم الشؤون الدولية بكلية الآداب والعلوم بجامعة قطر.

ويهدف اليوم الدولي للعمل البرلماني، الذي يحتفل به العالم في الثلاثين من يونيو من كل عام، إلى تسليط الضوء على أهمية الدور البرلماني والتحديات التي تواجهه. ويحتفل مجلس الشورى بهذه المناسبة، إدراكًا منه بأهمية المشاركة الشعبية في صنع القرار، وتأكيدًا لالتزامه بتعزيز الحوار والتعاون البرلماني الدولي لتحقيق مستقبل أكثر عدلاً واستدامة.