تختص إدارة العلاقات العامة وشؤون الأعضاء بما يلي:
- تنظيم أعمال ومراسم افتتاح المجلس بالتنسيق مع الجهات المختصة.
- تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المالية والإدارية المتعلقة بشؤون أعضاء المجلس.
- القيام بترتيبات السفر والضيافة والإقامة لضيوف المجلس وللوفود الزائرة والمغادرة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
- القيام بكافة ترتيبات السفر من حجز تذاكر السفر والإقامة وتسهيلات انتقال الأعضاء وموظفي المجلس الموفدين في مهمات رسمية خارج الدولة.
- القيام باتخاذ إجراءات إصدار وتجديد جوازات السفر لأعضاء المجلس وأسرهم.
- القيام باتخاذ إجراءات إصدار التأشيرات الخاصة بالأعضاء وأسرهم لدى السفارات الأجنبية في الدوحة.
- تنظيم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية لموظفي المجلس، والإشراف على الاحتفالات التي يقيمها المجلس أو يشارك فيها.
- تنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض التي يقيمها المجلس، وإعداد الموازنة اللازمة لذلك، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
- التنسيق مع الوحدات الإدارية المختصة بشأن إعداد خطط وبرامج التوعية المتعلقة بأنشطة واختصاصات المجلس من خلال الفعاليات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
- تنظيم أعمال المراسم الخاصة برئيس المجلس وأعضاء المجلس.
- توفير المراجع والكتب والأبحاث المتعلقة باختصاصات وأنشطة المجلس، والإشراف على مكتبة ومتحف المجلس وتطويرهما.
- تلقي الطلبات الخاصة بخدمات الأعضاء ومستحقاتهم، واتخاذ ما يلزم بشأنها وفق القواعد والنظم المعتمدة.
- إعداد قاعدة البيانات الخاصة بأعضاء المجلس ومتابعة تحديثها بصفة دورية.
- تزويد الأعضاء بالوثائق والإصدارات المتاحة حول العمل بالمجلس.
- استخراج بطاقات العضوية وتوزيعها على أعضاء المجلس، وسحبها فور انتهاء العضوية لأي سبب.
- إبلاغ الأعضاء بالفعاليات الرسمية التي يدعون للمشاركة فيها وتزويدهم بما يحتاجونه من بيانات ومعلومات في هذا الشأن.
- إجراء الاتصالات التنسيقية اللازمة بطلبات الأعضاء لمقابلة المسؤولين في الدولة.